الاتحاد برس :
البنك المركزي في العاصمة يعيد حظر تداول العملات الأجنبية للمرة الثانية ..
أعاد البنك المركزي في العاصمة الاقتصادية عدن، الأربعاء، فرض حظر على تداول العملات الأجنبية للمرة الثانية خلال أيام، دون أن ينجح في وقف الانهيار المتواصل للعملة المحلية. أصدر البنك تعميماً جديداً يحظر بيع وشراء العملات الأجنبية عبر التطبيقات الإلكترونية، مهدداً بإغلاق المصارف والبنوك المخالفة.
تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار إلى حوالي 2400 ريال في مناطق سيطرة التحالف باليمن، مما يزيد من نزيف العملة المحلية. سبق للبنك المركزي أن فرض حظراً مشابهاً وأغلق العديد من شركات الصرافة والبنوك، إلا أن تلك الإجراءات لم تؤدِّ إلى تحسين الوضع.
تعد هذه القرارات دليلاً على التحديات الكبيرة التي يواجهها البنك المركزي في عدن، مما يثير القلق بشأن مستقبل العملة في المناطق المذكورة.