الاتحاد برس :
واشنطن تسحب حاملات الطائرات من البحر الأحمر amid العمليات المعقدة
متابعات: الاتحاد برس
في خطوة مفاجئة، أعلنت الولايات المتحدة عن سحب حاملات الطائرات من البحر الأحمر، وذلك تزامنًا مع تصاعد العمليات العسكرية في المنطقة. ووفقًا لمصادر مطلعة، يأتي هذا القرار في إطار استراتيجيات جديدة لمواجهة التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.
المتحدثة باسم الإدارة الأمريكية، سارة عبيد، أكدت أن هذا التحرك يهدف إلى إعادة تقييم الوضع الأمني في المنطقة والعمل على تهدئة الأوضاع. وقد تزايدت مؤخراً المخاوف بشأن الصراعات الإقليمية والتوترات العسكرية بين عدة فاعلين.
هذا وتعتبر حاملات الطائرات من الأصول العسكرية الحيوية، حيث كانت تلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز الوجود الأمريكي في البحر الأحمر، مما يثير تساؤلات حول الأثر المحتمل لهذا الانسحاب على الأوضاع الأمنية في المنطقة.