الاتحاد برس :
ردة فعل امريكا المتوقعه تجاه صنعاء ...
انبرت عدد من وسائل الاعلام والمحللين تصوير ان امريكا ستعمل تحالف دولي لتدخل في حرب مباشرة مع صنعاء ردا على هجماتها الصاروخية ضد ميناء ايلات واحتجازها واستهدافها لسفن تجارية اسرائيلية في البحر_الأحمر بحر_العرب
وفي رايي المتواضع ان الامر مبالغة كبيرة ولايناسب الواقع السياسي والاقتصادي الحالي في العالم.
حيث ان امريكا فرضت هدنه بين #صنعاء و #السعودية بابريل2021م وذلك للحفاظ على تدفق الامداد العالمي للنفط من المملكه خصوصا بعد فرض عقوبات على روسيا ومنعها من تصدير6مليون برميل يوميا للسوق الاوربيه فلو استمرت الحرب في اليمن واستمرت الهجمات على منابع النفط بالمملكه لشهر اضافي لوصل سعر البرميل لمايقارب300دولار
واليوم في2023م تعقد ملف الطاقة العالمي اكثر لعدة اسباب اهمها
????استمرار حرب اوكرانيا واستمرار الحظر على النفط الروسي
????انقلابات عسكرية بغرب ووسط افريقيا انهت حلم مد خط انبوب غازي من نيحيريا الي اوروبا والذي كان معتمد عليه لتعويض الغاز الروسي
لذلك لن تتورط امريكا في اي عمل عسكري ضد اليمني الان لان منطقة الخليج والسعودية هي المصدر الرئيسي لامداد امريكا واوروبا باحتياجاتها من الغاز والنفط فاي عمل عسكري سيكون الرد على منابع نفطية وستمتد الهجمات لتنال سفن امريكية تجارية وبذلك سترتفع اسعار النفط لسقف خيالي وستصل قيمة التامين التجاري لارقام فلكية ستكبد الاقتصاد العالمي الكثير.
كما ان امريكا لن تلجأ للعقوبات الاقتصادية الجماعية على اليمن، فقد صرحت الخارجية والدفاع الأمريكية انه غير وارد تنفيذ عقوبات جديدة على اليمن نظرا لتأثير الشعب وحتى الحكومه في عدن بهذه العقوبات بشكل كبير ماسيؤدي لكارثه انسانية في اليمن
والحل المتاح بيد الامريكان حاليا هو اسقاط عقوبات فردية تطال اشخاص من مسئولي حكومة صنعاء اوشخصيات مرتبطه تجاريا بها ولن تتجاوز هذا الحد.
ورب ضارة نافعه...
فقد تكون هذه الهجمات سببا في تحريك المياة الراكدة في الساحة السياسية اليمنيه وتجعل العالم اكثر جدية للوصول لحل أزمة اليمن
وسلامتكم...
المحلل العسكري : علي_النسي