الاتحاد برس :
مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة والغرفة التجارية يناقشان تعزيز التعاون المشترك لتنمية الأداء الزكوي
الزكاة | أمانة العاصمة
عُقد اليوم لقاء مشترك ضم قيادة مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة والغرفة التجارية، لمناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، بما يسهم في تنمية الأداء الزكوي وترسيخ الوعي بأهمية فريضة الزكاة لدى التجار والمزكين.
وفي اللقاء الذي عُقد بمقر الغرفة التجارية ، بحضور مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة الأستاذ محمد العلفي ورئيس الغرفة التجارية الأستاذ علي الهادي جرى استعراض أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين و سبل تطويرها بما يخدم تحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز الالتزام بأداء فريضة الزكاة.
وتطرق اللقاء إلى آلية التنسيق المشترك الكفيلة بمعالجة التحديات المتعلقة بالتجار المتعثرين أو الممتنعين عن إخراج الزكاة، ووضع الحلول المناسبة التي تضمن تحصيل الزكاة بالحق ومراعاة أوضاع المزكين بما يحفظ حقوق الجميع بعيداً عن أي ظلم أو إجحاف.
وأكد رئيس الغرفة التجارية الأستاذ علي الهادي أهمية تعزيز التنسيق والتعاون مع مكتب الهيئة، والعمل على رفع البيانات المتعلقة بالمزكين الذين لم يؤدوا ما عليهم من زكاة، بما يساعد الغرفة التجارية على اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة الأستاذ محمد العلفي أن الزكاة تمضي وفق رؤية واضحة في تحصيل الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية المحددة، وأن الهيئة لا تستوفي الزكاة إلا بالحق ووفق الأحكام الشرعية و أن أي أخذ بغير حق يُعد ظلماً يرفضه مكتب الهيئة ولا يقره.
حضر اللقاء مستشار رئيس الهيئة الأستاذ جمال الحميري ومدير عام الغرفة التجارية الأستاذ عادل الخولاني وعدد من مدراء الإدارات والمسؤولين في الجانبين.
???? X.com/ZakatCsanaa
✅ t.me/ZakatCsanaa