الاتحاد برس :
الانهيار الغربي أصبح مجرد مسألة وقت..!!!!*
*كتبه : سيدي علي بلعمش *
------------????------------
*كان بوتين يتوعد فرنسا و بريطانيا بما كنا نعتقد أنه سيكون عملا عسكريا نوعيا أو ضربات نووية دقيقة التوجيه أو هجمات ألكترونية معقدة . *
*و اليوم يخبرنا بوتين بقرب مرماه و بساطة تنفيذه : "لست بحاجة إلى حرب مع الغرب لإسقاطه ؛ يكفي أن أحرر إفريقيا من الهيمنة الغربية كي ينهار الغرب تلقائيا" ...*
*- إذا كنتم تعلمون أن في النيجر ثلاث قواعد أمريكية (2000 جندي) و قاعدة جوية فرنسية (1500) و قاعدة ألمانية، و كل هذه القوى المدججة بكل وسائل الرصد و التجسس و الاستشعار ورغم توقعاتها لعمل روسي محتمل في النيجر ، لم يشعروا بأي شيء عن هذا الانقلاب المعقد حتى سيطرة أصحابه ، لا بد أن تفهموا حرفية هذه العملية النوعية ..*
*إذا كان هذا لا يكفيكم لفهم أن ما يحدث اليوم في النيجر ، لم يكن صدفة ، فتلك مشكلتكم *..
*وعودة إلى ما بعد الانقلاب ، نجد في هذا الاصطفاف المبكر شبه المنظم ، تفسيرا أوضح لخطورة هذا الانقلاب وعمق مقاصده :*
- *بوركينافاسو و مالي تتوعدان بدخول الحرب في حال تدخل الإيكواس ..*
- *غينيا ترفض تدخل إيكواس *..- *الجزائر تحذر من أي تدخل عسكري في النيجر ، بعد ما كانت ترفض الانقلاب فقط (و لحظة بعد أخرى يزداد الموقف الجزائر صلابة منذ تحديد نهاية مهلة إيكواس) ..*
- *البرلمان النيجيري يرفض المصادقة على دخول جيشهم في حرب ضد النيجر (هذه هي الديمقراطية التي يبكيها ماكرون الماكر: لا قيمة لرفض البرلمان حين يقرر الجيش بدعم من فرنسا) ..*
*- تشاد (أهم قوة عسكرية في المجموعة) ، ترفض المشاركة في الحرب ضد النيجر ، متذرعة بخيار الحوار ، غير المطروح (و بهدوء تتجه بوصلة تشاد منذ بعض الوقت نحو الكرملين)*
- *الموقف الموريتاني في تراجع، مستدركا أنه؛ لا هو ملزم بقرار إيكواس ولا هو بلد تربطه أي حدود مع النيجر...*
*ما لا يضعه البعض في الحسبان في هذا الوقت المحرج ، هو أن الثنائي سيئ السمعة "إيكواس - فرنسا" ، ليس أفضل ما يقدم للشعوب الإفريقية اليوم ..*
*اسم فرنسا أصبح يشكل حساسية مفرطة لدى كل إفريقي و مجرة فرانس آفريك، من الرماة السنغاليين إلى إيكواس ، هي أسوأ ما يمكن أن تقدمه اليوم للإفريقي ..*
*وبخسارة هيمنتها على الغرب الإفريقي ستخسر فرنسا ما بين 300 و 500 مليار يورو سنويا أي ما يوازي ناتجها الضريبي السنوي أكثر من عشرين مرة ومثلها ستخسر بريطانيا في الشرق الإفريقي و ألمانيا و بلجيكا و إيطاليا (…) هنا و هناك ، حيث تنهب كبريات مؤسساتهم الإجرامية خيرات هذه القارة العذراء بما تزخر به حصريا من مواد أولية، ظل يتم نهبها مجانا على مراحل : *
- *رشوة الرؤساء الأفارقة الخونة (سبب تحرك إيكواس اليوم)..*
- *قروض البنك الدولي و صندوق النقد الدولي المجحفة (الثورة على الاثنين ، ستكون حتما من أهم حلقات هذه الحرب التحررية )..*
- *الحرمان من أي مستوى من التقدم التكنولوجي و الاستفادة من أي قيمة مضافة ..*
- *إذكاء الحروب البينية و الأهلية وحماية الأنظمة الدكتاتورية لبيع السلاح و جعل التسلح أولوية أولويات هذه الأنظمة الفاسدة..*
*من يسمع اليوم بكاء فرنسا و عويل أمريكا و إيكواس على سقوط "النظام الديمقراطي المنتخب" في النيجر ، يفهم بوضوح أنهم وصلوا مرحلة من الازدراء بعقول الناس ، لم يعد أصحابها على مستوى من الذكاء يكفي للهيمنة على أي عقل ...*
*ومن يسمع الرئيس الأمريكي العجوز ، يتبجح أمام العالم بأن أمريكا أرض المثليين و يرى الدول الغربية توفد طابورا من السفراء الشواذ والمخنثين إلى العالم، يدرك حتما أنهم وصلوا إلى نهايتهم الطبيعية ..!!!*
*ما لم يفهمه الناس بعد و سيفهمه الجميع قريبا ، هو أن بوتين رئيس دولة فعلا، يستطيع أن يخوض أي حرب مهما كلفته ، في حين سيسقط أي رئيس غربي يفقد 100 جندي ، في أقل من 24 ساعة : *الديوثون والمخنثين لا يدافعون عن غير غرائزهم ولا يضحون من أجل أي شيء في الوجود إلآ لمؤخراتهم...*
*هذه حرب روسيا وستكسبها حتما لا بالقوة وحدها وإنما بالإصرار والتضحيات : لقد فهم بوتين أن الغرب لم يعد يستطيع خوض حرب، حين أصبح رجاله إناثًا و إناثه أرحاماً مستأجرة ..*
*لقد عانت شعوب إفريقيا بما فيه الكفاية من عمالة أنظمتها لكن التاريخ يقول لنا اليوم بوضوح ، إن حرب إيكواس بالوكالة واندفاعها ضد أبناء جلدتها لحماية مصالح فرنسا والناتو، ستكون آخر مواقف خجل العمالة لأعداء الإنسانية في تاريخ القارة..*
*هزيمة الناتو لم تعد أكثر من مسألة وقت وقد تكون هزيمته من هنا .. من غرب إفريقيا، لا من أوكرانيا...*
*و تراجع حدة الموقف الأمريكي اليوم من انقلاب النيجر، هروب من المواجهة، لأنها أدركت حتما أنه الفخ الروسي الذي يجب أن تتجنبه..؟*
*فهل سيركب الناتو مطية غبائه ليقع في ماتحاشته أمريكا، أم سيكتفي بالتضحية بآخر عملائه (إيكواس) ليفقد كل أوراق بقائه في قارة المواد الأولية التي يسيل لها لعاب العالم..!!!*