العناوين:

بلعمش : الانهيار الغربي أصبح مجرد مسألة وقت..!!!!

الاتحاد برس :

الانهيار الغربي أصبح مجرد مسألة وقت..!!!!*


*كتبه : سيدي علي بلعمش *


------------????------------


 


*كان بوتين يتوعد فرنسا و بريطانيا بما كنا نعتقد أنه سيكون عملا عسكريا نوعيا أو ضربات نووية دقيقة التوجيه أو هجمات ألكترونية معقدة .  *


*و اليوم يخبرنا بوتين بقرب مرماه و بساطة تنفيذه : "لست بحاجة إلى حرب مع الغرب لإسقاطه ؛ يكفي أن أحرر إفريقيا من الهيمنة الغربية كي ينهار الغرب تلقائيا" ...*


 


*- إذا كنتم تعلمون أن في النيجر ثلاث قواعد أمريكية (2000 جندي) و قاعدة جوية فرنسية (1500) و قاعدة ألمانية، و كل هذه القوى المدججة بكل وسائل الرصد و التجسس و الاستشعار ورغم توقعاتها لعمل روسي محتمل في النيجر ، لم يشعروا بأي شيء عن هذا الانقلاب المعقد حتى سيطرة أصحابه ، لا بد أن تفهموا حرفية هذه العملية النوعية ..*


*إذا كان هذا لا يكفيكم لفهم أن ما يحدث اليوم في النيجر ، لم يكن صدفة ، فتلك مشكلتكم *..


 


*وعودة إلى ما بعد الانقلاب ، نجد في هذا الاصطفاف المبكر شبه المنظم ، تفسيرا أوضح لخطورة هذا الانقلاب  وعمق مقاصده :*


- *بوركينافاسو و مالي تتوعدان بدخول الحرب في حال تدخل الإيكواس ..*


- *غينيا ترفض تدخل إيكواس *..- *الجزائر تحذر من أي تدخل عسكري في النيجر ، بعد ما كانت ترفض الانقلاب فقط (و لحظة بعد أخرى يزداد الموقف الجزائر صلابة منذ تحديد نهاية مهلة إيكواس) ..*


 


- *البرلمان النيجيري يرفض المصادقة على دخول جيشهم في حرب ضد النيجر (هذه هي الديمقراطية التي يبكيها ماكرون الماكر: لا قيمة لرفض البرلمان حين يقرر الجيش بدعم من فرنسا) ..*


 


*- تشاد (أهم قوة عسكرية في المجموعة) ، ترفض المشاركة في الحرب ضد النيجر ، متذرعة بخيار الحوار ، غير المطروح (و بهدوء تتجه بوصلة تشاد منذ بعض الوقت نحو الكرملين)*


- *الموقف الموريتاني في تراجع،   مستدركا أنه؛ لا هو ملزم بقرار إيكواس ولا هو بلد تربطه أي حدود مع  النيجر...*


 


*ما لا يضعه البعض في الحسبان في هذا الوقت المحرج ، هو أن الثنائي سيئ السمعة  "إيكواس - فرنسا" ، ليس أفضل ما يقدم للشعوب الإفريقية اليوم ..*


*اسم فرنسا أصبح يشكل حساسية مفرطة لدى كل إفريقي و مجرة فرانس آفريك، من الرماة السنغاليين إلى إيكواس ، هي أسوأ ما يمكن أن تقدمه اليوم للإفريقي ..*


 


*وبخسارة هيمنتها على الغرب الإفريقي ستخسر فرنسا ما بين 300 و 500 مليار يورو سنويا أي ما يوازي ناتجها الضريبي السنوي أكثر من عشرين مرة  ومثلها ستخسر بريطانيا في الشرق الإفريقي و ألمانيا و بلجيكا و إيطاليا (…) هنا و هناك ، حيث تنهب كبريات مؤسساتهم الإجرامية خيرات هذه القارة العذراء بما تزخر به حصريا من مواد أولية، ظل يتم نهبها مجانا على مراحل : *


- *رشوة الرؤساء الأفارقة الخونة (سبب تحرك إيكواس اليوم)..*


 


- *قروض البنك الدولي و صندوق النقد الدولي المجحفة (الثورة على الاثنين ، ستكون حتما من أهم حلقات هذه الحرب التحررية )..*


- *الحرمان من أي مستوى من التقدم  التكنولوجي و الاستفادة من أي قيمة مضافة ..*


- *إذكاء الحروب البينية و الأهلية وحماية الأنظمة الدكتاتورية لبيع السلاح و جعل التسلح أولوية أولويات هذه الأنظمة الفاسدة..*


 


*من يسمع اليوم بكاء فرنسا و عويل أمريكا و إيكواس على سقوط "النظام الديمقراطي المنتخب"  في النيجر ، يفهم بوضوح أنهم وصلوا مرحلة من الازدراء بعقول الناس ، لم يعد أصحابها على مستوى من الذكاء يكفي للهيمنة على أي عقل ...*


 


*ومن يسمع الرئيس الأمريكي العجوز ، يتبجح أمام العالم بأن أمريكا أرض المثليين و يرى الدول الغربية توفد طابورا من السفراء الشواذ والمخنثين  إلى العالم، يدرك حتما أنهم وصلوا إلى نهايتهم الطبيعية ..!!!*


 


*ما لم يفهمه الناس بعد و سيفهمه الجميع قريبا ، هو أن بوتين رئيس دولة فعلا، يستطيع أن يخوض أي حرب مهما كلفته ، في حين سيسقط أي رئيس غربي يفقد 100 جندي ، في أقل من 24 ساعة : *الديوثون والمخنثين لا يدافعون عن غير غرائزهم ولا يضحون من أجل أي شيء في الوجود إلآ لمؤخراتهم...*


*هذه حرب روسيا وستكسبها حتما لا بالقوة وحدها وإنما بالإصرار والتضحيات : لقد فهم بوتين أن الغرب لم يعد يستطيع خوض حرب، حين أصبح رجاله إناثًا و إناثه أرحاماً مستأجرة ..*


 


*لقد عانت شعوب إفريقيا بما فيه الكفاية من عمالة أنظمتها لكن التاريخ يقول لنا اليوم بوضوح ، إن حرب إيكواس بالوكالة واندفاعها ضد أبناء جلدتها لحماية مصالح فرنسا والناتو، ستكون آخر مواقف خجل العمالة لأعداء الإنسانية في تاريخ القارة..*


 


*هزيمة الناتو لم تعد أكثر من مسألة وقت وقد تكون هزيمته من هنا .. من غرب إفريقيا، لا من أوكرانيا...*


 


*و تراجع حدة الموقف الأمريكي اليوم من انقلاب النيجر، هروب من المواجهة،  لأنها أدركت حتما أنه الفخ الروسي الذي يجب أن تتجنبه..؟*


 


*فهل سيركب الناتو مطية غبائه ليقع في ماتحاشته أمريكا، أم سيكتفي بالتضحية بآخر عملائه (إيكواس) ليفقد كل أوراق بقائه في قارة المواد الأولية التي يسيل لها لعاب العالم..!!!*