الاتحاد برس :
تحذير ناري من الشيخ الشايف لـ "بن فدغم"
عمان —متابعات
وجه شيخ مشايخ قبائل بكيل، الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف، تحذيراً شديد اللهجة للشيخ حمد بن فدغم الحزمي من مغبة الزج بقبائل بكيل في مواجهات مسلحة مع الدولة، مؤكداً أن أي تصعيد سيقود إلى نتائج وخيمة على الجميع.
وفي اتصال هاتفي أجراه من مقر إقامته العلاجية في الأردن، شدد الشيخ الشايف على ضرورة رفع "القطاع القبلي" المفروض على أبناء قبيلة سحار فوراً لوقف التوتر. وتعهد بالتدخل المباشر لحل القضية ودياً مع الشيخ فارس مناع فور عودته، بما يضمن تسوية عادلة للطرفين.
"أدعو قبائل اليمن إلى تحكيم العقل وتغليب الحوار، وعدم الانجرار خلف دعوات الفتنة ومسعري الحروب."
يُذكر أن الشيخ الشايف يُعد المرجعية القبلية الأكبر لقبايل بكيل، ويمتلك تاريخاً طويلاً في نزع فتيل النزاعات والحفاظ على السلم الاجتماعي في اليمن.