العناوين:

الشيخ القاز يدين مجزرة العدوان بكشر حجه ويصف الدور الأممي بانه يمثل انتكاسة حقيقية لها وفضيحة بكل المقاييس

الشيخ القاز  يدين مجزرة العدوان بكشر حجه ويصف الدور الأممي بانه يمثل انتكاسة حقيقية لها وفضيحة بكل المقاييس

الاتحاد برس :

 الشيخ القاز  يدين مجزرة العدوان بكشر حجه ويصف الدور الأممي بانه يمثل انتكاسة حقيقية لها وفضيحة بكل المقاييس


 


 


الاتحاد الديموقراطي يدين مجزرة العدوان بحق أبناء كشر وموقف الامم المتحده ومنظماتها المخزي والمهين تجاه مايحدث من جرائم في اليمن من قبل صهاينة العرب


 


 


أدان الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية الشيخ محمد القاز موقف الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي من الصمت المخزي والمريب تجاه الوضع الإنساني الكارثي الذي سببته جرائم العدوان السعودي في اليمن والتعامل بضبابية ودون وضوح منذ البداية.


واضاف الشيخ القاز ان الاسباب تعود للدور الاميركي الاوروبي الضاغط ، فأميركا وأوروبا شريكان اساسيان في العدوان على اليمن وهما بذلك يعطيان فرصة لكي تحقق السعودية اي انتصار ميداني. ولذلك فان الامم المتحدة ورغم اعلانها اكثر من مرة عن قلقها تجاه تفاقم الوضع الانساني نتيجة العدوان لم تمارس اي ضغوط حقيقية باتجاه ايقاف العدوان وفي كل مرة تبيع كلاما عن ادانتها لبعض العمليات السعودية التي يسقط فيها مدنيون وتفسير هذا الموقف هو منح السعودية فرصة لتعزيز مواقعها في اي تفاوضات.


ووصف الشيخ القاز هذا الدور بانه يمثل انتكاسة حقيقية للامم المتحدة وفضيحة بكل المقاييس فهي تدعي انها تسعى نحو الحل السياسي عبر المفاوضات من خلال مندوبها ومبعوثها الى اليمن السيد مارتن غريفيت إلا انها وفي ذات الوقت لم تتحمل مسؤوليتها تجاه إنجاح المفاوضات أو إعلان الطرف المعرقل لمفاوضات السويد وهي تدرك جيدا ان السعودية بعدوانها هي من تعرقل كل هذه المساعي ابتداء من جنيف من خلال وضع اشتراطات او في مسقط من خلال اعادة محاولة فرض الاشتراطات نفسها في كل مرة حتى مفاوضات السويد التي باتت على وشك الفشل بسبب مواقف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومواقفهم المتخاذله .



وفي ذات السياق ادان الشيخ القاز مجازر وجرائم العدوان التي يرتكبها ليل نهار على مرأء ومسمع والتي كان اخرها المجزرة البشعة التي ارتكبها الطيران السعودي الاميريكي الصهيوني بحق أبناء كشر والتي راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال والشيوخ داخل منازلهم


واكد القاز أن استهداف وقتل وترويع المواطنين الأبرياء من قبل طيران صلف العدوان وللعام الرابع الذي يوغل فيه العدوان على المزيد من جرائمه في سفك دماء المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ يأتي على خلفية فشله العسكري في مختلف ميادين القتال وتمتعه بالضوء الاخضر من قبل الأمريكان وصمت المجتمع الدولي تجاه مجازر العدو وجرائمه المروعه وانتهاكاته السافره والغاشمة بحق أبناء الشعب اليمني


واعتبر القاز أن مؤشرات التفاوض في السويد قد فشلت حتى الان بسبب تعنت السعودية ، مؤكدا أن البند الأول في أي تفاوض سيكون الوضع الانساني وفك الحصار والتي تعد ركائز أساسية في البحث عن أي حل.


واوضح القاز انه بالحديث عن المفاوضات يأتي اولا الجانب الانساني والمعاناة التي تتفاقم كل يوم نتيجة الحرب والحصار والجرائم المروعة والبشعه بحق أبناء شعبنا اليمني العظيم


واكد أن المكونات السياسية اليمنية التي تمثل الشعب اليوم عليها ان تضع على عاتق المجتمع الدولي مسائل الوضع الانساني في كل المفاوضات بشكل عام ابتداء من استهداف المدنيين وارتكاب الجرائم بحقهم بشكل يومي، مروراً بالدعوة الى رفع الحصار ووقف العدوان البربري الغاشم


واختتم الشيخ القاز بقوله ادعو كل أحرار العالم إدانة الجرائم المروعة التي يرتكبها طيران العدوان بحق أبناء اليمن بشكل مستمر مطالبا" من لديهم نخوه وشجاعه في البلدان العربية والإسلامية اولا والعالم ثانيا بشكل عام بالخروج في مسيرات تطالب فيها اغلاق السفارات السعودية والأمريكية والإماراتية وعدم السماح بفتحها حتى توقف عدوانها وتسحب قواتها من كل شبر من ارض اليمن داعيا" جميع أبناء الشعب بالتحرك الجاد والسريع إلى ميادين القتال للانتقام من مجرمي صهاينة العرب والأخذ بثأر كل قطرة دم سفكها عربان الخليج بحق أبناء اليمن رجالا ونساء" شيوخا" وأطفالا" والعار والويل لكل خائن عميل ومتقاعس والنصر لليمن