الاتحاد برس :
مرض خطير يجتاح منطقة وصاب السافل والكشف عن 400 حالة مصابه بهذا الوباء .
.
.
مرض خطير يجتاح منطقة وصاب السافل والكشف عن 400 حالة مصابه بهذا الوباء
أكد مدير مكتب الزراعة والري في محافظة ذمار المهندس هلال الجشاري أن “مرض الجلد العقدي” ظهر بشكل وبائي في مديرية وصاب السافل في ديسمبر 2017، وأدى إلى نفوق أكثر من 400 رأس من الأبقار.
وقال الجشاري في منشور له يوم أمس في صفحة الفيس بوك” أن ” المرض انتقل بواسطه جلابي الأبقار من الاسواق القريبة من مديرتي الجراحي وبيت الفقيه في محافظة الحديدة، سجلت أعلى نسبة إصابة في عزله بني سواده بعدد600 رأس من الأبقار، إلا أن المرض ينتشر بشكل واسع”.
وأضاف أن “مكتب الزراعة الري تلقى أكثر من 18 ألف بلاغ حول تعرض الأبقار لمرض الجلد العقدي، خلال شهر يناير المنصرم”.