الاتحاد برس :
حكومة الإنقاذ الوطني تكشف عن الطرف المتورط في إنهيار الريال اليمني وغلاء الأسعار
حمل مصدر خاص في حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء دول التحالف والحكومة التابعة لها في عدن مسئولية انهيار العملة اليمنية وارتفاع الاسعار.
وقال المصدر لوكالة الصحافة اليمنية أن حكومة المستقيل هادي هي من تقوم بتدمير العملة الوطنية بنفس الوتيرة والذرائع التي تشارك بها مع التحالف في قتل المواطنين وتدمير البنية التحتية.
وقدم المصدر عدة أسباب وصفها بالمخالفات الجسيمة التي ارتكبتها حكومة المستقيل هادي، منها إقدامها على طباعة أكثر من 800 مليار ريال دون غطاء، والاشراف على سحب العملات الصعبة من الاسواق اليمنية، بالاضافة الى اعتماد الدولار والريال السعودي بدلاً عن الريال اليمني في صرف مرتبات الوزراء والمسئولين التابعين لها وكذلك المرتزقة والمأجورين الذين تجندهم من الداخل والخارج.