الاتحاد برس :
صنعاء تتوعد بحصار السعودية بـ"معادلة الممرات" وتهدد بإيقاف صادراتها النفطية
صنعاء - الاتحاد برس
لوّحت العاصمة اليمنية صنعاء باستهداف الصادرات النفطية السعودية وفرض حصار بحري على المملكة، رداً على استمرار الحصار المفروض على اليمن، مستشهدةً بالنموذج الإيراني في فرض المعادلات البحرية.
وأكد أمين المجلس السياسي الأعلى وعضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" (الحوثيين)، سليم المغلس، في تدوينة له على منصة (إكس)، أن طهران أثبتت أن استخدام سلاح الممرات البحرية وإيقاف الصادرات النفطية هو "أنجح سلاح لرفع الحصار والعقوبات وانتزاع الحقوق"، مشيراً إلى أنها معادلة لا يمكن كسرها.
ووجه المغلس تساؤلاً تحذيرياً للمملكة قائلاً: "فهل تحالف العدوان وخصوصاً السعودية يقرأ الأحداث جيداً يا ترى؟ أم أنها لم تستوعب الدرس بعد؟"، في إشارة واضحة إلى جاهزية صنعاء لتطبيق هذا السيناريو لكسر الجمود الراهن.