الاتحاد برس متابعات :
هذه العشبة السامة تتسبب في وفاة 3 مواطنين في تعز تعرف عليها
توفى ثلاثة مواطنين في تعز وما يزال اخرين في العناية المركزة جراء استخدامهم لعشبة سامة اسمها "القُبب''.
مصادر محلية قالت إن الحادثة وقعت في منطقة الحيمة بمديرية التعزية، شمال محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.
بحسب المصادر فقد تعاطى الضحايا عشبة أقرب في شكلها لمادة الصبار، تعرف محليا باسم “القبب”، ما أدى إلى وفاة ثلاثة منهم، فيما أربعة آخرين ما يزالون في العناية المركزة بأحد مستشفيات الحوبان، شرق مدينة تعز.
لفت المصادر إلى أن الضحايا من أسرة واحدة، و أن الثلاثة المتوفين قضوا بعد دقائق من تناول القبب، فيما الآخرين دخلوا في حالة غيبوبة، قبل نقلهم إلى المستشفى.
أقدم الضحايا على تعاطي القبب تحت تأثير عادة يتحدث عنها كبار السن في المنطقة من ان الصبار ذو المذاق المر يتحول إلى مذاق حلو في اول جمعة من شهر رجب