الاتحاد برس :
البخيتي يرد على تصريح حميد الأحمر ..
متابعات : الاتحاد برس
رد مسؤول في حكومة صنعاء على موقف القيادي في حزب الإصلاح، حميد الأحمر، الذي احتفل بقرار نيوزيلندا التصعيدي ضد صنعاء بسبب حظرها الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر. محمد البخيتي، محافظ ذمار وعضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله الحوثيين، كتب في تدوينة على منصة (إكس): "لسنا نادمين على إدانة تصنيف أمريكا لحميد الأحمر كإرهابي، حتى وإن احتفل هو وجماعته اليوم بتصنيف نيوزيلندا لأنصار الله كمنظمة إرهابية".
وأضاف: "نحن نحمل قضية أمة ونتحرك في سياق تحقيق مصالحها، لا في سياق مصالح أعدائها. وكل إناء بالذي فيه ينضحُ". تعكس هذه التصريحات التحدي الذي تواجهه حكومة صنعاء في ظل الضغوط الدولية وتأكيدها على موقفها الثابت.