العناوين:

تصاعد الغضب في العاصمة بسبب تأخر صرف المرتبات ..

الاتحاد برس :

تصاعد الغضب في العاصمة بسبب تأخر صرف المرتبات .. 


 


متابعات : الاتحاد برس 


شهدت مناطق جنوب اليمن يوم الأحد تصاعداً في الغضب الشعبي نتيجة عجز الحكومة عن صرف مرتبات الموظفين للشهر الثاني على التوالي.


 


وجه ناشطون جنوبيون انتقادات حادة لحكومة بن مبارك، حيث أشار الصحفي فتحي بن لزرق عبر صفحته الرسمية أن راتب المعلم لا يتجاوز 25 دولارًا، ومع ذلك لم يتم صرفه منذ أكتوبر الماضي.


تعاني حكومة عدن من أزمة مالية خانقة نتيجة الفساد والفشل في تحصيل العائدات. في ظل هذه الظروف، شهدت العملة المحلية انهيارًا إضافيًا، حيث تجاوز الدولار 2100 ريال. وتأتي هذه الأحداث وسط توقعات بإعلان البنك المركزي في عدن الإفلاس، بعد أن طرح محافظ البنك الفكرة رسميًا على مجلس الرئاسة، مما يثير قلقًا شعبيًا حول الأوضاع الاقتصادية.