العناوين:

حكومة "بن مبارك" تواصل تهريب الأموال إلى الخارج عبر حيلة جديدة

حكومة

الاتحاد برس متابعات :

حكومة "بن مبارك" تواصل تهريب الأموال إلى الخارج عبر حيلة جديدة


 


 


 


كشفت مصادر عن عمليات غسيل وتهريب أموال واسعة تجريها حكومة "بن مبارك" من مدينة عدن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا جنوبي اليمن ، إلى الخارج وبمبالغ كبيرة .


وقال الإعلامي حسين الحنشي في منشور على ( فيس بوك) إن واحدة من اكبر عمليات غسيل وتهريب الاموال إلى الخارج ، تتم في شراء وتصدير الخردة ، حيث يقوم منفذو تلك العمليات بشراء الخردة من التجار المحليين بأسعار مرتفعة ويدفعون قيمتها بالعملة المحلية ، قبل تصديرها إلى الخارج .


مضيفاً أنه عند بيع الخردة في الخارج ، يتم تحويل قيمتها بالدولار إلى حسابات مصدريها لدى بنوك خارجية.


مؤكداً أن ما يجرى عملياً ليس تصدير خردة . وانما غسيل وتهريب اموال ، بمشاركة رسمية حكومة "بن مبارك" .


وكشف الحنشي أن وزارة الدفاع تعد من اكبر المساهمين في هذه الجريمة لان مايزيد عن 40% من حديد الخردة الذي يتم تصديره يعود لآليات عسكرية تم بيعها من المعسكرات .


مشيراً إلى ما تم بيعه من آليات وعربات عسكرية تابعة لقاعدة العند العام الماضي