العناوين:

"الانسحاب خلال أسبوع".. تحذيرات الأمين العام لحزب الله تدفع الجيش الإسرائيلي للانسحاب من لبنان

الاتحاد برس :

 "الانسحاب خلال أسبوع".. تحذيرات حزب الله تدفع الجيش الإسرائيلي للانسحاب من لبنان 


 


متابعات: الاتحاد برس 


 


أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أنّ الجيش الإسرائيلي سيسحب قواته من جنوب لبنان خلال أسبوع، بعد تحذيراتٍ شديدة اللهجةٍ من قبل الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم .


 


وأكد الشيخ نعيم قاسم،الأمين العام لحزب الله، أنّ "العدوّ عليه أن يخرج من أرضنا لتخفّف خسائره، وإلا سيُدفع ثمنًا غير مسبوقٍ، وسيهزم حتماً لأنّ الأرض لنا وشعبنا متماسكٌ حولنا". 


 


وشدّد قاسم على أنّ "أنتم أمام هزيمةٍ مطلقةٍ، وليس أمام نصرٍ مطلقٍ كما يقول نتنياهو". 


 


جاءت هذه التصريحات بعدما أعلن نصر الله عن استعداد حزب الله للدفاع عن لبنان، وإمكانية مواجهةٍ محتملةٍ مع إسرائيل، في حال لم تُنسحب من الأراضي اللبنانية. 


 


ويُعَدّ قرار الجيش الإسرائيلي بالانسحاب تراجعًا كبيرًا في ظلّ التوتر المتزايد بين إسرائيل وحزب الله، ويمثّل انتصارًا لقوات المقاومة في لبنان.


 


وتُشير الأحداث إلى أنّ حزب الله مستعدٌّ لتحمل مسؤوليات حماية الأراضي اللبنانية وإفشال أيّ مخططات عدوانية من قبل إسرائيل.