الاتحاد برس متابعات :
مأرب تشهد فوضى عارمة وقطع للشوارع الرئيسية وإشعال الإطارات ماذا يحدث؟؟
مأرب تشهد فوضى عارمة وقطع للشوارع الرئيسية وإشعال الإطارات ماذا يحدث؟؟
أكدت وسائل إعلام محلية أن العشرات من جرحى الجيش التابع لحكومة الفنادق في محافظة مأرب قاموا، مساء الإثنين، بنصب خيمة اعتصام مفتوح وقطعوا طريقاً رئيسياً وأحرقوا الإطارات احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم للأشهر الأربعة الماضية.
وقالت صحيفة “يمن ديلي نيوز” إن الجرحى المحتجين نصبوا خيمة الاعتصام أمام مبنى دائرة الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة دفاع بحكومة بن مبارك وسط مدينة مأرب، وقطعوا شارع صنعاء وأشعلوا الإطارات تنديداً بما اعتبروه استهتاراً بحقوقهم وعدم صرف المرتبات المتأخرة رغم قرب حلول عيد الفطر المبارك.
وطالب المحتجون مجلس مايسمى القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء ووزير الدفاع ورئاسة الأركان بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، معربين عن غضبهم “لعدم استشعار الوضع الذي يعيشه الجرحى جراء عدم صرف مرتباتهم، مطالبين قيادة الدولة بتحمل مسؤولياتها تجاه معاناتهم”.
وحسب الصحيفة تأتي الاحتجاجات الغاضبة لجرحى الجيش المرتزق في مأرب بعد أسبوع من وقفة احتجاجية نفذها الجرحى أمام مبنى الرعاية الاجتماعية، للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة، حيث تتهم دائرة الرعاية الاجتماعية وزارة المالية بعرقلة صرفها.