الاتحاد برس متابعات :
بعد طول إنتظار لأول مرة السعودية تبشر اليمنيين بهذا الخبر السار والغير مسبوق وهذا ماسيحدث خلال الفترة القادمة
قال الإعلامي السعودي عبد الله آل هتيلة بأن اليمن على وشك الوصول إلى بر الأمان كون ملف الأزمة اليمنية يدار من وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان حد قولة
وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الحكومية في منشور على حسابه في منصة " إكس" "وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان يُدير الملف اليمني بحكمة وحنكة السياسي المُحترف من خلال قيادته لعملية صعبة سيصل بها إلى بر الأمان مستثمراً علاقاته الوثيقة بما أسماها بالشرعية ومختلف القوى اليمنية،ومعرفته الدقيقة بمفاتيح هذا الملف رغم تعقيداته حسب وصفه
ووصف ناشطون ومشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي بأن آل هتيلة يحاول التودد والإستعطاف لصنعاء بأوامر عليا كونه يشغل منصب ناطق الحكومة السعودية في الصحيفة عكاظ الناطقة بإسم الحكومة السعودية " وذلك حين قال بأن السعودية لم ولن تتخلى عن اليمن في السراء والضراء بحكم الجوار والقربى والمصير المشترك والتطلعات والآمال الواحدة
واعتبر الناشطون هذا الخطاب اللين والغير مسبوق يأتي فقط بعد أن وصلت السعودية الى حقيقه حتمية بأن اليمن لن يقهر ولن يخضع او ينكسر مهما كانت حجم المؤامرات والتحالفات ويأتي ذلك بعد فشل السعودية في تحقيق اهدافها في اليمن طوال التسع السنوات الماضيه من العدوان ليأتي بعد ذلك تحالف امريكي بريطاني لحماية اسرائيل ايضا تكبد خسائر فادحة ومني بهزائم نكراء لم يسبقها لها مثيل في تلريخه
ولأول مره تقر السعودية بأن السلام في اليمن هو مفتاح أي حل وان الحل العسكري لن يجدي نفعا امام ارادة وصمود وثبات اليمنيين
وماقول ال هتيلة ان السلام سيعود لليمن كما كان سعيداً وأفضل وستدب فيه عملية بناء ونماء غير مسبوقة بل وتاريخيّة الا بعد ان وصلت حكومته الى قناعه بأن اليمن لن تخضعه الحروب وانه اهل للحرب والسلام لمن اراد السلام وتن اليمن عصيه على المتآمرين عليها