العناوين:

سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء

سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء

الاتحاد برس :

مواطنون يخرجون للشوارع يناشدون قائد الثورة والرئيس المشاط بعد ظهور معين عبد الملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء 


 


 


بشكل غير مسبوق يمارس وزير الكهرباء بحكومة صنعاء اساليب تعسفية تجاه اصحاب محطات الكهرباء التجارية 


حيث اصدر الوزير البخيتي قبل عدة ايام اوامر بإيقاف نشاط عدة محطات داخل العاصمة صنعاء ومحافظات اخرى بدون سبب يذكر 


بل وصلت به الجرأة بإطفاء وتقطيع كابلات إحدى المحطات التجارية جنوب العاصمة صنعاء متجاوزا" القانون ومنتكها صلاحيات الجهات المختصة مستغلا منصبه لتطفيش اصحاب المحطات التجارية وممارسة الابتزاز الرخيص بحقهم فماهو المصوغ القانوني الذي اجاز أو إستند اليه البخيتي ليقدم على هذا العمل هل هناك احكام قضائية نصت بذلك فهل البخيتي قد حل محل الشرطه القضائية التي هي مناطه بتنفيذ الاحكام القضائية؟


في واقعه لم تشهدها العاصمة صنعاء منذ عشر سنوات رسمت لنا مشهد مايعانيه المواطنين في عدن والمحافظات المحتله من قبل دول تحالف العدوان حيث خرج يوم امس عدد من المواطنين بحي الاصبحي يناشدون قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والرئيس المشاط بإيقاف تصرفات وزير الكهرباء التي جعلتهم يعيشون لليوم الثالث على التوالي في ظالم دامس بعد ان تم الاعتداء من قبل الموظفين الفنيين بالمنطقة الثالثه والذين قاموا بإيقاف محطة النور وتقطيع كابلاتها والعبث بمحتوياتها واجبار المواطنين بدفع اشتراكات ورسوم جديدة مقابل ادخال الخدمة من الكهرباء الحكومية .


وقد افادت إدارة محطة النور الذي تعرضت للإعتداء بأن تصرفات الوزير البخيتي هي ليست وليدة اللحظه وليست محطة النور لوحدها من تتعرض لتلك الانتهاكات والاعتداءات بل هناك محطات تجارية اخرى في العاصمة والمحافظات الاخرى تعرضت للتطفيش والابتزاز من قبل وزارة الكهرباء يريد من خلالها البحيتي تطفيش اصحاب المحطات التجارية في المواقع التي دخل اليها التيار الكهربائي الخاص بالدولة وكأنه يقول للمستثمرين استغنينا عن خدماتكم ارحلوا من هنا وكأنه لايعرف بأن الدستور والقانون اليمني ينص ويكفل حماية المستثمرين في الوطن بل وكأنه لايعرف ايضا بأن هؤلاء المسثمرين في مجال الطاقة من اصحاب المحطات التجارية لتوليد الطاقة ضحوا باموالهم وبكل مالديهم من اجل اعادة التيار الكهربائي لكافة المدن اليمنيه بعد ان عاشت ظلام دامس بداية العدوان على اليمن.


وفي ذات السياق ادان اصحاب المحطات التجارية ذلك الاعتداء بقولهم لدينا نقابة ولدينا لائحة نتعامل بموجبها ولايحق لوزارة الكهرباء الاعتداء على اي محطه وإن كان هناك اي مخالفه فكان الاحرى بالوزير المبجل ان يقوم بالرفع الى الجهات المختصة وهي من يحق لها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق اي مخالف من اصحاب المحطات التجارية 


ولكن الوزير البخيتي استغل منصبه لينتهك القوانين ويمارس صلاحيات الجهات التنفيذية المختصه في هذا الجانب وكأن الدوله لايوجد فيها نيابات ومحاكم وسلطه قضائية ووحدات تنفيذية 


واعتبرها بأن الوزير البخيتي يحاول من خلال هذه التصرفات تلميع نفسه وتقديم نفسه كرجل مرحله لينال رضا القياده من اجل المحافظة على منصبه كوزير في حكومة التغيير الجذري المرتقب اعلان تشكيلها عما قريب او منحه حقيبه وزارية اخرى وذلك بالصعود على ظهور اصحاب المحطات التجارية وعلى حسابهم وكأن الجميع لايعرف مدى الفساد الذي يمارس داخل اروقة الوزارة ولو تم التطرق لهذا الجانب يكفينا ان نكشف جانبا منها وهي تلك الرسوم الشهرية المفروضة على اصحاب المحطات التجارية والتي يتم تحصيلها شهريا" والتي تصل لمبالغ طائلة 


وبدلا من تقديم التسهيلات للمستثمرين على رأسهم هذه الفئة اصحاب المحطات التجارية الذين لم يأخذوا اموالهم ويذهبوا بها للاستثمار خارج البلد كما فعل البعض يجازيهم البخيتي بهذه الاساليب التعسفيه التي لاقت استياء واسع من قبل المستثمرين في هذا المجال بل وجعلت من كان لديهم نوايا او توجهات للاستثمار في اليمن أن يغيروا وجهتهم للاستثمار في البلدان الاخرى


فمن خلال تصرفات الوزير البخيتي اليوم بحق المستثمرين في مجال الطاقة ومايواجهونه من تعنت واستفزاز مع سبق الاصرار والترصد يكشف جليا" ان ممارسات البخيتي تأتي عكس توجهات القيادة السياسية التي طالما دعت المستثمرين من اصحاب رؤوس الاموال في الداخل والخارج وقدمت لهم التسهيلات اللازمة من اجل الاستثمار في مختلف المجالات والنعوض بالبلد كون البلد في هذه المرحلة العصيبة يحتاج من اصحاب رؤوس الاموال دعم العملة الوطنية والحفاظ عليها من التدهور من خلال استثماراتهم في شتى المجالات ولكن البخيتي يمارس عكس ذلك بتاتا"


في ظل تولي البخيتي للوزارة اكثر نجاح له بأنه احال اكثر من 900 ملف للمحلات التجارية خلال الاشهر الماضية لنيابة التجارة لم يستطع ان يحتوي واحدة وهذا هو الفشل بعينه


والفشل الذريع ان سيادة الوزير البخيتي قد احال 900 محطه للنيابه وقام بالاعتداء على بعض المحطات كما محطة النور فلماذا لم يقوم بإحالة تلك المحطات كما سابقاتهن إن كان هناك مايستدعي ذلك بدلا" من تقطيع وتدمير محتويات بعض المحطات وايقافهن من العمل واجبار المواطنين على دفع رسوم جديدة وادخال خدمة التيار الحكومي


الوزير البخيتي اليوم قدم صورة سلبية للدولة وغير رأي الكثير ممن كان لديهم طموح في الاستثمار خوفا" من ان يمارس بحقهم كما مورس اليوم مع المستثمرين من اصحاب المحطات التجارية لتوليد الطاقه فهل يعي البخيتي تلك الافعال والممارسات التي يقوم بها .


في صورة مرفقه يظهر الوزير البخيتي متباهيا" مستعرضا" عضلات منصبه وهو يشهد لحظة تقطيع وتدمير وعبث كابلات محطة النور بشكل استفزازي مخزي وكأنة رجل عصابه يتعمد التدمير والعبث الممنهج ضد كل من ينافسه في تقديم الخدمة وكأننا نعيش في غابة ولسنا دولة يحكمها نظام وقانون أم أن مايحدث في محافظات الجنوب المحتله من قبل دول العدوان السعودي الاماراتي ومايعانيه المواطنين من جانب انقطاع التيار الكهربائي فقط بات مسلسل وبرنامج قادم يتم إخراجه بطريقه اخرى غير مباشرة ويظهر فيه البخيتي بوجه معين عبدالملك او الزبيدي ولكنه اليوم يظهر في صنعاء والمحافظات الحره فهل هذة التصرفات تصدر منه وهو في كامل وعيه أو انه فاقد لوعيه ولايعرف مألات وعواقب تلك التصرفات الرعناء والشطحات المكشوفة والمبطنة التي يقوم بها


إن كان بخيتي زمانه يريد الآن وبعد عشر سنوات من تضحية اصحاب المحطات التجارية ان ينفرد بتقديم الخدمة للعملاء حصريا عبر وزارته ومؤسسته الموقره فما عليه سوى تعويض المستثمرين من اصحاب المحطات التجارية ودفع رؤوس اموالهم ويتفضل لحصر تقديم خدمة التيار الكهربائي حصرا" على وزارة الكهرباء بدون استغلال منصبه ليمارس اذلال او تطفيش وقمع اصحاب المحطات التجارية


او عليه ان يكون رجل دوله ويتخذ الاجراءات القانونية المعروفه وبحسب البروتكول واللائحة المتعارف والمعمول بها منذ البداية 


هل يعرف البخيتي بأن البلد في حاجة ماسة لمثل هؤلاء المستثمرين ولن يقوم للبلد قائمة في ظل اي سلطة تمارس قمع واذلال المستثمرين فهل هذا المعتوه قد فقد عقله ليكون واحد ممن يتسبب في فرار المستثمرين داخل الوطن ليغير وجهتهم للاستثمار خارج الوطن نكاد نجزم بأن بخيتي اليوم لايتابع خطابات السيد القائد الذي طالما نبه علينا ان ننظر للمستقبل البعيد برؤية مستقبليه بعيدة المدى ولاننظر الى تحت اقدامنا ونعمل بنفس طويل للأمد البعيد فهل يريد البخيتي تسليم الوزارة لنظيره القادم وهي في أسوأ حال لكي يقال عنه انه كان الرجل المنقذ والإداري البارع والمتمكن وان خلفه هو الفاشل ويفتقد كفاءة البخيتي كل هذه الاحتمالات واردة وليست ببعيده والايام القادمة كفيلة بفضح المستور


ولهذا نطالب قائد الثورة والرئيس المشاط بإعادة النظر تجاه تلك الممارسات والاعتداءات المتكرره من قبل الوزارة تجاه المحطات التجارية وايقافها حيث وكلنا ثقة بقيادتنا الثورية والسياسية الحكيمة التي رفعت رؤسنا امام العالم بمواقفها الشجاعه والنبيلة في مواجهة العدوان الغاشم على بلدنا وكذلك العدوان على اخواننا في غزة العزة والكرامه 


 


 


مرفق لكم صور من شكاوي المواطنين وصور من الاعتداء السافر الذي يقودة الوزير البخيتي 


سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء
سخط جماهيري يجتاح حي الأصبحي بعد ظهور مفاجيء لمعين عبدالملك وعيدروس الزبيدي في قلب العاصمة صنعاء