الاتحاد برس متابعات :
هكذا ردت صنعاء الى دخول قرار التصنيف الأمريكي حيز التنفيذ
أعلنت سلطة صنعاء ، موقفها من إعلان الخارجية الأمريكية دخول قرار التصنيف حيز التنفيذ .وقال عضو وفد سلطة صنعاء التفاوضي عبدالملك العجري في تدوينة على ( اكس ) : " بالنسبة لإعلان الخارجية الأمريكية دخول قرار التنصيف حيز التنفيذ الجمعة 16 فبراير فالواقع أنه من حيث المضمون قيد التنفيذ من 2015 وبالتحديد عقيب مشاورات الكويت ".مضيفاً : "جاء ذلك في تحذير صريح للسفير الأمريكي حينها بإستهداف الاقتصاد والبنك المركزي اليمنيين، وأمريكا هي جزء لا يتجزأ من العقوبات المفروضة على اليمن منذ تسعة أعوام وقرار التصنيف تحصيل حاصل ".وتابع : " افراط الإدارات الأمريكية المتعاقبة في استخدام العقوبات بما في ذلك دول كبرى كالصين وروسيا وغيرها خلق شبكات مالية موازية غير رسمية تتوسع بشكل مستمر مع تزايد الواقعين تحت طائلة العقوبات الأمريكي ".مؤكدا أنه " أصبح من السهل على هذه الدول الالتفاف على الابتزاز الامريكي