الاتحاد برس :
امريكا تدفع باقوى أسلحتها الجوية الرادعه الى الشرق الاوسط
متابعات : وكالات
صرح مسئول بوزارة الدفاع الامريكية ان قاذفات بي1 غادرت قاعدة لايكنهيث الجوية في بريطانيا في مهمة بإتجاة الشرق الاوسط
وقاذفات بي1 (وتسمى بالانحليزية B-1 Lancer) هي قاذفة قنابل إستراتيجية فوق صوتيه(تتجاوز سرعتها سرعة الصوت وتصل2ماخ) وهي عماد سلاح القاذفات الأمريكية وإحدى أهم أركان عقيدة الردع الأمريكية
دخلت في الخدمة باكتوبر1986 وتمتلك القوات الجوية الأمريكية منها 67 طائرة ولايعلم بكم ستدفع منها للمنطقة
ومن اهم مميزاتها
????إمكانية الاندفاع والتسلق بسرعة من المطارات
????المناعة ضد تأثير الانفجارات النووية التي قد تحدث على مقربة منها.
????فحص جميع أجهزة الطائرة آلياً
????يمكن إبقاؤها في حالة استعداد دائم لمدة طويلة
????إمكانية ضبط الطيران على ارتفاع منخفض جداً بسرعه عالية بالأجواء العاصفة من دون أن يشعر أفراد الطاقم بأي اهتزاز يذكر
كما اكدت لكم قبل يومين فالضوء الاخضر صدر للجيش الامريكي بتوجيه ضربات في #الشرق_الاوسط وبالفعل بدء نقل اهم القاذفات (بي1 لانسر) الاستراتيجية للمنطقة.
والله وحده اعلم اين ومتى تحديدا سيتم استخدامها
والله يستر
الخبير العسكري: علي النسي