الاتحاد برس متابعات :
وكالة "بلومبرغ " الأمريكية تعلن إرتفاع أسعار النفط وقلق متزايد لدى شركات التكرير ولهذا السبب
أعلنت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع أسعار النفط الأوروبية.. مشيرةً إلى القلق المتزايد لدى شركات التكرير الأوروبية بشأن “التأخير المحتمل في التدفّقات من الشرق الأوسط، وسط التوتر المتصاعد”.
وقالت الوكالة: إنّ الأسعار الفورية لخام بحر الشمال” يقع في شمال أوروبا” والبحر الأبيض المتوسط أصبحت “أكثر تكلفةً بكثير من سعر خام برنت القياسي العالمي، في الأيام الأخيرة”.
وأضافت: إنّ شركات التكرير الأوروبية “تشعر بقلق متزايد، بشأن التأخير المحتمل في التدفّقات من الشرق الأوسط، ولا سيما السعودية والعراق، وسط التوتر المتصاعد”.
والجمعة الماضية ارتفعت أسعار النفط بما يزيد على اثنين في المائة في أعقاب شنّ الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عدوانهما على اليمن.