العناوين:

الهجوم الامريكي على صنعاء ... جعجعة بلاطحين

الهجوم الامريكي على صنعاء ... جعجعة بلاطحين

الاتحاد برس :

متابعات : علي النسي 


 


الهجوم الامريكي على صنعاء ... جعجعة بلاطحين


 


منذ قرابة الشهر ونحن نسمع ان القوات الامريكية ستوجة ضربات عسكرية لقوات حكومة #صنعاء ولازلت اؤمن ان امريكا لن تقوم باي عملية عسكرية على الاقل في الوقت الحالي


 


فدول المنطقة تختلف مع امريكا حول جدوى اي عمل عسكري ضد صنعاء فالهجمات الامريكية ستوسع الصراع وتعطي #صنعاء ضوء اخضر لانهاء الهدنه بين #صنعاء و #الرياض واستهداف منابع النفط بذريعة "استخدام مطارات #السعودية لامداد الطيران الامريكي" وهذا سيرفع اسعار النفط لارقام خيالية لن تتحملها اقتصاديات الغرب التي اثقلت بمنع استيراد النفط الروسي ودفع فاتورة الحرب في اوكرانيا 


 


واي صراع جديد سيصل لخطوط الملاحة في #البحر_الأحمر ويوقفها بشكل كامل) (مثلما المح عدد من قياديي صنعاء لاكثر من مره على القنوات الفضائية)مايعني تدمير اقتصاديات الغرب حرفيا


 


وفي الداخل الامريكي الوضع سيءلايتحمل اي حرب حاليا خصوصا وان موعد الانتخابات الامريكية الرئاسية قد اقترب وسط تدني لشعبية بايدن وحزبه الديموقراطي


 


فاي خسائر اقتصادية اضافية بسبب الحرب على #صنعاء او نشر مشاهد عودة جرحى او صناديق جثث الجنود ستكتب شهادة فشل بايدن وحزبه الديمقراطي في الانتخابات


 


وان كانت امريكا جاده بالفعل في توجيه ضربات كما ادعت لاكثر من شهر فهي تملك القوه البحرية والجوية في #الشرق_الاوسط و #البحر_الأحمر ومباركة بريطانية تكفي لتنفيذ تهديداتها منذ اكثر من اسبوعين ولن تنتظر لحد الان لذلك فقرارات غزو العراق وافغانستان لم تاخذ كل هذا الوقت. 


 


ان التهديدات الامريكية هي مجرد مسكنات ولتهدئة الحليف الاسرائيلي ومحاولة لاستعراض العضلات لفرض الهيبه التي ضاعت في #البحر_الأحمر مجددا وفي كل الحالات ان فان حكومة صنعاء هي المستفيده في كل الحالات ان تم استهدافها او لم يتم وتزداد شعبيتها محليا وعربيا كل ساعه ولحظة


 


وسلامتكم... 


#علي_النسي