العناوين:

مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء والمحافظات وبيانات صادرة ترعب العدو الإسرائيلي ونصرا لأبناء فلسطين ..

مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء والمحافظات وبيانات صادرة ترعب العدو الإسرائيلي ونصرا لأبناء فلسطين ..

الاتحاد برس :

مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء والمحافظات وبيانات صادرة ترعب العدو الإسرائيلي ونصرا لأبناء فلسطين ..


 


 


الاتحاد برس - متابعات 


 


 


شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، اليوم، وعدد من المحافظات المحررة طوفانا بشريا لنصرة غزة والشعب الفلسطيني تحت شعار "مع غزة حتى النصر".


 


ورفعت الحشود المشاركة في المسيرة، العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات واللافتات المؤكدة على مواصلة الاستنفار والتعبئة العامة والاستعداد والجهوزية التامة للجهاد وخوض المعركة ضد العدو الصهيوني الإرهابي، وتحرير الأقصى الشريف من دنس اليهود المغتصبين.


وجددت الحشود تفويضها المطلق والكامل لكل القرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لدعم ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل الخيارات والوسائل المتاحة لردع صلف وغطرسة الكيان الصهيوني حتى تحرير الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


 


وباركت الجماهير المحتشدة، عمليات القوات المسلحة اليمنية لمنع مرور السفن الإسرائيلية وأي سفن متجهة إلى الكيان الصهيوني الغاصب من البحرين الأحمر والعربي، حتى يتم إدخال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.


 


واعتبرت الخروج الشعبي الواسع إلى الساحات، تأكيدا على قوة الموقف الشعبي الثابت إلى جانب قائد الثورة والقيادة السياسية لنصرة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة صمود المقاومة الفلسطينية لردع العدو الصهيوني المجرم.



 

This is a modal window.


The media could not be loaded, either because the server or network failed or because the format is not supported.


وعبرت الحشود عن الفخر والاعتزاز بالموقف اليمني المتقدم في نصرة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الباسلة، والذي غير المعادلة وشكل ضغطا كبيرا على العدو الصهيوني وكبده خسائر فادحة.وطالب المشاركون في المسيرة الكبرى، القوات المسلحة والقوة البحرية بالاستمرار في عملياتها النوعية حتى يوقف العدو الصهيوني الأمريكي عدوانه وحصاره على الشعب الفلسطيني بشكل كامل.وأكدوا أن العمليات التي تقوم بها القوات البحرية ضد السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني، هو الرد المناسب على ما يمارسه من جرائم وحصار خانق على قطاع غزة.وحيا مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح الحضور الجماهيري الكبير في ساحة التعبئة والتحشيد بميدان السبعين وكافة الساحات.. وقال :"أيها الأوفياء الأباة يحق للقائد العظيم أن يراهن عليكم وعلى صمودكم وحضوركم، وأن يقف في وجه كل أشرار الأرض وكل طغاة العالم لأنه يعتمد على الله ثم على شعب الايمان والحكمة".



 

This is a modal window.


The media could not be loaded, either because the server or network failed or because the format is not supported.


وخاطب الجماهير المحتشدة :" لقد رأى كل أشرار العالم بأسكم على مدى تسع سنوات من الصبر والصمود والبطولة، وها هي ثمار صبركم وعطاءكم وتضحيات المجاهدين من شهداء وجرحى وأسرى ومرابطين نحصدها اليوم في باب المندب والبحرين الأحمر والعربي من قبل الرجال العظماء الذين يترصدون سفن العدو والسفن القادمة لتموين العدو ويقتادونها إلى الموانئ اليمنية ويردونها على أعقابها".ولفت إلى أن هذه المواقف العظيمة هي ثمار جهد وصبر وعطاء اليمنيين وكذا جهد القوة الصاروخية والبحرية، وإنفاق المنفقين الأسخياء الذين ساهموا في تحقيق هذا العمل العظيم.وأشار العلامة مفتاح إلى أن الصهيونية العالمية تقتل أبناء الشعب الفلسطيني بوحشية غير مسبوقة في تاريخ البشرية ولم يسبق حدوثها في أي عصر من العصور، والتي لا يمكن تحمل وحشيتها وهمجيتها إلى الأبد.ودعا باسم الأحرار من أبناء اليمن ومصر والعرب والمسلمين والعالم، النظام المصري بفك الحصار عن غزة والسماح بدخول المواد الغذائية والدوائية والوقود وخروج الجرحى للعلاج، لأنه يملك السيادة والقدرة على ذلك.وحمل النظام المصري المسؤولية إذا لم يبادر بفك الحصار عن غزة، وإذا لم يقم بذلك فإنه يشارك في حصار غزة ويخنع لمطالب الصهاينة الذين يصرون على عدم إدخال المؤمن إلا بشكل محدود ومن معبر صغير، بينما بقية الحدود بين رفح المصرية والفلسطينية قابلة ومتاحة لفك الحصار نهائيا.وقال العلامة مفتاح :"هذا واجب الشعب والنظام المصري وباسم هذه الجموع وأحرار الأمة والعالم ندعو الانظمة العربية إلى تنفيذ قرار قمتهم بفك الحصار عن غزة بكل الوسائل المتاحة، ليتمكن سكان قطاع غزة من الأكل والشرب ليتمكنوا من الصمود".. لافتا إلى أن سكان قطاع غزة مستعدون للصمود ومواجهة العدو مهما كانت تضحياتهم إلا أن الأنظمة العربية تحول بينهم وبين الغذاء والوقود والدواء والنصر.وتساءل "أين الحضن العربي الذي دمرتم اليمن وسوريا والعراق تحت عنوانه، أين الحضن العربي اليوم، لماذا لا يفك الحصار عن غزة ولا يفتح المجال لخروج الجرحى للعلاج أنتم تكذبون على الشعوب، فالعروبة هي شهامة ورجولة ومواقف ونصرة للمستغيث".. لافتا إلى أن أمام الحكام العرب فرصة لتصحيح خطئهم الكبير في حصار غزة.واعتبر مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى الخروج الجماهيري الكبير تأييدا واضحا وصريحا لقرار القيادة بمنع السفن الصهيونية من الإبحار عبر المياه اليمنية، ومنع أي سفن من الإبحار إلى الموانئ الصهيونية في فلسطين المحتلة، وكذا السفن المغادرة من الموانئ المحتلة.وجدد التفويض الكامل لقائد الثورة لخوض معركة الشرف والقيم والمبادئ والدين في وجه أشرار العالم الذين يقتلون البشر ويعبثون بأرواحهم ويدمرون ممتلكاتهم بكل همجية ووحشية لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية.وحمل رئيس الإدارة الأمريكية مسؤولية المذابح والمجازر التي تتم في غزة وفي الضفة والمنطقة، وكذا المسؤولية عن أي تصعيد في البحر الأحمر.. مؤكدا أن هدف القوات المسلحة اليمنية واضح وهو السفن الصهيونية والسفن المتجهة إلى الموانئ الصهيونية في فلسطين المغتصبة.وأضاف "نقول للرئيس الأمريكي السفاح الذي يدعو لتشكيل تحالف في البحر الأحمر لقد خبت وخاب من يستجيب لك، فهدفنا وقرارنا واضح، ولن تمر سفينة للكيان الصهيوني قادمة أو مغادرة ما دمنا قادرين على منعها ونحن قادرون بإذن الله".ولفت مفتاح إلى محاولات التهويل والمطالبة بحرية الملاحة على الرغم من أنها متاحة والقوات البحرية اليمنية تحمي حرية الملاحة، لكنها ترفض الذبح والقتل والهدم والتجويع والتشريد وكل وسائل الإجرام التي يقوم بها الكيان الصهيوني.ودعا كل الميسورين من أبناء اليمن إلى دعم القوة الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية، فبإمكان كل ميسور أن يساهم في صنع صاروخ وطائرة مسيرة وأن يساند الصناعات العسكرية بكل تشكيلاتها وخاصة القوة الصاروخية والطيران المسير والقوة البحرية ليقف اليمن في وجه أشرار العالم ويلحق بهم الهزيمة.كما دعا العلامة مفتاح الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مقاطعة البضائع الصهيونية والامريكية المساندة للكيان الصهيوني مقاطعة شاملة وتجريم الصهيونية كفكر شاذ وخبيث ودموي وانتهازي قام على الدماء والأشلاء.. مطالبا الحقوقيين بصياغ وثيقة لتجريم الصهيونية بكل مكوناتها الفكرية والاستخبارية ومقاطعة المسؤولين الصهاينة في المحافل الدولية كأقل جواب لأحرار العالم على هؤلاء المجرمين والقتلة.وفي المسيرة تلا المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بيانا للقوات المسلحة أعلن فيه عن استهداف سفينتي حاويات كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي بصاروخين بحريين مناسبين.وقال العميد سريع أنه "وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة وتنفيذا لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات ( MSC Alanya و"MSC PALATIUM III كانتا متجهتين الى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافهما بصاروخين بحريين مناسبين".وأكد أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.وأوضح أن القوات المسلحة اليمنية تطمئن كافة السفن المتجهة الى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.. مؤكدا أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة.كما أكد العميد سريع استمرار القوات المسلحة اليمنية في منع كافة السفن المتجهة الى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدين في قطاع غزة من غذاء ودواء.وأشار بيان صادر عن المسيرة ألقاه الدكتور أحمد الشامي، إلى أن موقف الشعب اليمني من المعركة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال وكل جبهات الجهاد والمقاومة، نابع من إيمانه بالقضية وحتمية المواجهة مع أعداء الأمة.. مؤكدا أن الشعب لن يهدأ له بالٌ والعدو الصهيوني يمعن في قتل الأطفال والنساء، وهو يرى مشاهد الإجرام الإسرائيلي الأمريكي الوحشي بحق إخوانه في فلسطين.وأكد استمرار الشعب اليمني بتقديم كل ما يستطيع ويتطلع إلى المزيد من العمليات المؤلمة للعدو الصهيوني حتى يرتدع عن إجرامه وبطشه ووحشيته.. لافتا إلى أن خروج الشعب اليمني هو نصرة وتأييدا ومباركة لكل العمليات، واستعداد لخوض معركة الشرف والكرامة مع العدو الصهيوني المجرم.كما أكد البيان، أن صواريخ اليمن ومسيراته لن تتوقف حتى يتوقف العدو الصهيوني عن عدوانه ومجازره وجرائمه.وعبر عن مباركة الشعب اليمني للقرار الشجاع والمبدئي للقوات المسلحة اليمنية بمنع مرور السفن من وإلى الموانئ المحتلة في فلسطين حتى يتم توفير وإدخال الاحتياج الكامل لإخوانه في غزة وفلسطين من الغذاء والدواء والوقود.ووجه التحية لرجال الجهاد والرباط المقدس على كل الجبهات والمحاور مع العدو، والذين يقدمون المواقف البطولية والتاريخية في مواجهة العدو الصهيوني.وجدد البيان التأكيد للعالم أجمع بأن اليمن لا يبحث عن الخصومة مع أي دولة من دول العالم بل يمد يد العلاقات الندية القائمة على الاحترام وحفظ السيادة لكل بلد، ماعدا العدو الصهيوني المجرم.. لافتا إلى أن التحذيرات المتتالية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن بمنع التعامل مع هذا الكيان الصهيوني يجب أن تؤخذ على محمل الجد من الجميع.وأوضح أن من ساند ووقف في طريق تحقيق أهداف الشعب اليمني في نصرة فلسطين لن ينل سوى الخزي والعار.. مؤكدا استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الأشقاء في فلسطين عموما وغزة خصوصا حتى تحقيق النصر الكامل وزوال الكيان الصهيوني المجرم.ودعا البيان، الشعوب العربية والإسلامية للخروج عن صمتهم وألا يصمتوا كما صمت حكامهم، فمن لم يسجل موقفا مشرفا في مواجهة العدو الصهيوني اليوم فلن يجد الشرف والكرامة بعد ذلك.وأكد بيان المسيرة استمرار حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة لها.. داعيا أحرار الأمة إلى الالتزام بالمقاطعة الاقتصادية كأقل ما يمكن فعله نصرة للأشقاء في فلسطين.وكان الشاعر نشوان الغولي ألقى قصيدة، معبرة عن قوة وثبات موقف اليمن قيادة وشعبا لنصرة غزة والشعب الفلسطيني ودعم فصائل المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب


 


 


كما شهدت مدينة الحديدة، عصر اليوم مسيرة جماهيرية كبرى بشارع الميناء، تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني بعنوان "مع غزة حتى النصر".وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظو الحديدة محمد عياش قحيم وذمار محمد البخيتي وعدن طارق سلام وعضو مجلس النواب ياسر مزرية ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، هتافات تضامنية ومؤكدة على جهوزية المشاركة في نصرة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانيات.وخلال المسيرة التي اكتظت بطوفان بشري غير مسبوق، رفع المشاركون العلم الفلسطيني والرايات والشعارات المعبرة عن الموقف اليمني المجسد للشعور بالمسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.وحملوا أمريكا مسؤولية الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، عبر دعمها اللامحدود لكيان العدو الصهيوني، معبرين عن الأسف الشديد للموقف المعيب والمخجل للدول العربية والإسلامية وخذلانها للشعب والقضية الفلسطينية.وجددوا التفويض المطلق والتأييد للموجهات والمحددات التي أعلنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، معبرين عن الفخر والاعتزاز بكل مواقفه الصادقة المنسجمة مع مطالب أبناء الشعب اليمني الذين يعبرون عنها في المسيرات الجماهيرية المتواصلة.وأكد محافظ الحديدة قحيم، أن العدوان الصهيوني على غزة فضح العرب المتأسلمين الذين هم في الحقيقة مصدر بلاء وجلب الخزي للأمة.وقال "إن الأمة تمر بمرحلة حساسة لا تقبل التنصل عن تحمل المسؤولية تجاه القضية المركزية والمحورية والدفاع عنها والخروج من حالة التنديد والشجب إلى حالة المواجهة دفاعاً عن فلسطين والمقدسات الإسلامية".وأشاد قحيم بتوجه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي صنع تحولاً في مسار تموضع اليمن على مستوى المنطقة، ورجح الكفة لصالح اليمن الذي بدأ يستعيد مكانته ودوره المحوري رغم ما تعرض له من عدوان وحصار منذ ما يقارب تسع سنوات.وأوضح أن الجرائم الصهيونية أظهرت تعمد الكيان المحتل ارتكاب القتل المباشر والاستهداف للبنية التحتية والتدمير للمنشآت الحيوية التي تقدّم خدماتها للمدنيين بقطاع غزة والضفة الغربية والخليل وغيرها من المدن الفلسطينية.وأشاد محافظ الحديدة، بالتفاعل الرسمي والشعبي ضمن حملة نصرة فلسطين بالتزامن مع تواطؤ معظم الأنظمة العربية وهرولتها للخيانة والتطبيع مع كيان العدو وانكشاف اقنعتها في خدمة الصهاينة، لافتاً إلى أن اليمنيين سباقون دائماً في مساندة القضية الفلسطينية بكل شفافية انطلاقا من هويتهم الدينية والإيمانية والأخلاقية.وجدد التأكيد على وقوف اليمن مع الحق في مواجهة الباطل، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى الاستفادة من الدروس والمحطات التاريخية التي أثبتت أن السلام مع العدو الصهيوني مجرد وهم وشعارات زائفة لتخدير الأمة.وشدد على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي اليمني والعربي تجاه ما يرتكبه كيان الاحتلال الصهيوني من جرائم يندى لها الجبين في غزة وفلسطين، مؤكداً أهمية التحرك والتفاعل الرسمي والشعبي العربي لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة والانتصار لقضايا الأمة.وأدان بيان صادر عن المسيرة تلاه الدكتور أحمد صغير عزي، بأشد العبارات صمت الدول العربية والإسلامية المعيب تجاه ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم ومجازر يندى لها الجبين بحق أبناء غزة والأراضي المحتلة.ودعا أحرار الشعب اليمني إلى تعزيز النفير العام ورفع حالة الاستعداد والجهوزية لخوض المعركة المقدسة مع العدو الصهيوني.واستنكر البيان، استمرار أمريكا والدول الغربية في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل، مطالباً أبناء اليمن بكل شرائحهم إلى تفعيل سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية الإسرائيلية وتلك التي تدعم الكيان الصهيوني.وبارك البيان، استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية وكذا القوات البحرية ضد أهداف العدو الصهيوني وآخرها استهداف سفينتي حاويات كانتا متجهتين للكيان الغاصب بصاروخين بحريين مناسبين، لافتاً إلى أن التحذيرات المتتالية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن بمنع التعامل مع الكيان الصهيوني يجب أن تؤخذ على محمل الجد.وأشاد بيان المسيرة بقرار منع مرور السفن التي تنقل البضائع من وإلى الموانئ المحتلة في فلسطين والمتجهة للكيان الصهيوني، حتى توفير وإدخال احتياج سكان غزة وفلسطين، من الغذاء والماء والدواء والوقود.وبين أن اليمن لا يبحث عن خصومة مع أي دولة من دول العالم بل يمد العلاقات الندية القائمة على الاحترام وحفظ السيادة لكل بلد باستثناء العدو الصهيوني المجرم.وأكد البيان، أن المواقف الشجاعة تأتي في إطار الوفاء بالتزامات اليمن قيادة وحكومة وشعباً ودعمه ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، معتبراً تلك المواقف انتصاراً لدماء الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني.ووجه بيان الحشود التهامية رسالة للعالم باستمرار الشعب اليمني في موقفه من المعركة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وعلى كافة جبهات الجهاد والمقاومة انطلاقا من إيمانه بالقضية وحتمية المواجهة مع أعداء الامة، موجهاً التحية لرجال الجهاد والرباط المقدس على كل الجبهات والمحاور مع العدو.


 


- كما احتشد أبناء محافظة ذمار اليوم في مسيرة جماهيرية تأكيدا على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر.وخلال المسيرة الجماهيرية التي جابت عددا من شوارع مدينة ذمار وتقدمها قيادات المحافظة وأعضاء من مجلسي النواب والشورى وقيادات عسكرية وأمنية، ردد المشاركون الهتافات المعبرة عن التنديد بالمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، ومباركة العمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ممثلة بالقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية في مواجهة العدو الصهيوني.وصدر عن المسيرة بيان أكد أن خروج أبناء الشعب اليمني في هذه المسيرات ومساندة الشعب الفلسطيني يأتي من منطلق الثقة بالله وتلبية لنداءات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. داعيا إلى تنفيذ المزيد من العمليات المؤلمة للعدو الصهيوني حتى يرتدع عن جرائمه ووحشيته.وعبر البيان عن تأييد أبناء محافظة ذمار ومباركتهم لكل العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية، والاستعداد لخوض معركة الشرف والكرامة مع العدو الصهيوني المجرم.. مجددا التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي النابع من إيمانه المطلق بالقضية وحتمية المواجهة مع أعداء الأمة.وبارك القرار الشجاع للقوات المسلحة اليمنية بمنع مرور السفن التي تنقل البضائع من وإلى الموانئ الصهيونية في الأراضي المحتلة حتى يتم توفير وإدخال الاحتياج الكامل لقطاع غزة من الغذاء والدواء والوقود.وأكد أبناء محافظة ذمار أن الشعب اليمني لا يبحث عن الخصومة مع أي دولة من دول العالم بل يمد يد العلاقات الندية القائمة على الاحترام وحفظ السيادة لكل بلد، ماعدا العدو الصهيوني المجرم، لافتا إلى أن تحذيرات الشعب اليمني المتتالية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن بمنع التعامل مع الكيان الصهيوني، يجب أن تؤخذ على محمل الجد من الجميع.ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن صمتهم وألا يصمتوا مثل حكامهم، باعتبار أن من لم يسجل موقفا مشرفا في مواجهة العدو الصهيوني اليوم فلن يجد الشرف والكرامة بعد ذلك.وجدد التأكيد على الاستمرار في حملة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.. مطالبين أحرار الأمة بالمقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والصهيونية كأقل ما يمكن فعله لنصرة الشعب الفلسطيني.


 


مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء والمحافظات وبيانات صادرة ترعب العدو الإسرائيلي ونصرا لأبناء فلسطين ..