الاتحاد برس :
خالد بن سلمان يكتب رسميا بنود المفاوضات المتفق عليها ومنها .. السعودية ستصرف جميع مرتبات موظفي الدوله من هذاء البنك .. تفاصيل كاملة
المحلل العسكري :علي النسي
ما كتبه الصحفي والقيادي السعودي خالد سلمان على صفحته بمنصةX ليس بجديد
وقدحذرت منه طوال عامين
فما قاله صحيح
لكن جاء بوقت متاخر جدا
????الأبواب السياسية #السعودية فتحت مع حكومة #صنعاء للوصول لحلول تنهي الحرب في اليمن وتؤسس قواعد جديده لمستقبل البلاد دون اي دور لحكومة العليمي او #الانتقالي في ذلك
????كل لقاء يجمع الطرفين يمنح #صنعاء حزمة جديدة من التنازلات في الموانئ والمطارات والإستيراد المفتوح وحاليا الرواتب ومستقبلا سيتحدثان عن التعويضات واعادة الإعمار بتصورات اقرب لصنعاء عن دونها
????#الرياض ستصرف الرواتب من عوائد النفط والغاز والأسماك والأوعية الضريبية المودعه في البنك الأهلي السعودي
ان اعلان الهدنه عام2022م كان مرتبطا باحداث عالميه(حرب اوكرانيا) خوفا من التاثير على اسواق الطاقه العالميه بسبب تهديدات #صنعاء لمنابع النفط واماكن تصديرها اخرها كان استهداف مصفاه النفط بجده مارس2022م
????تسعى السعوديه بشكل جدي لعمل سلام طويل الامد مع #صنعاء باسلوبها الخاص بعيدا عن الضغط الامريكي لافقاد واشنطن اي كروت ضغط عليها قد تستخدم ضدها مستقلا في صراع القوه الدولي خصوصا وان هناك رغبه جامحه من #الرياض من الخروج من العبائه الامريكيه
????الرياض استخدمت اسلوب الحملات الاعلاميه كثيراً مع حلفاؤها بالداخل اليمني كما انها وفي فتره وجيزه تشكلت البدائل للترهيب والضغط وفي نهاية المطاف سيضطر الحلفاء (العليمي-الاصلاح-الطوارق-الانتقالي...) التوقيع للبقاء على قيد الحياه في مستقبل اليمني السياسي الذي رسم مسبقا في مفاوضات طويله ومعقده اجريت بين #الرياض و حكومة #صنعاء ..