العناوين:

صحوة شعبية مباركة رغم تأخرها بعد وعود من التحالف رفعوا شعار شكرا سلمان وبعد تبخر تلك الوعود رفعوا شعار لاتحالف بعد اليوم

صحوة شعبية مباركة رغم تأخرها بعد وعود من التحالف رفعوا شعار شكرا سلمان وبعد تبخر تلك الوعود رفعوا شعار لاتحالف بعد اليوم

الاتحاد برس :

صحوة شعبية مباركة رغم تأخرها بعد وعود من التحالف رفعوا شعار شكرا سلمان وبعد تبخر تلك الوعود رفعوا شعار لاتحالف بعد اليوم 


 


 


مهما تعددت الاسماء والمسميات فالمحتل يصل محتل في كل الحالات تحالف العدوان على اليمن وشعبها تحت مبرر إعادة ماسميت الشرعية مما جعل ضعفاء النفوس وبائعين الاوطان في الداخل وباعوا أنفسهم للشيطان وفرطوا في وطنهم واعراضهم وارضهم مقابل الريال والدرهم والدولار يرفعون شعار شكراً سلمان ولكن سرعان ما أنفضح أولئك وتكشفتهم أقنعتهم وبانوا على حقيقتهم وتحول شعارهم من شكراً سلمان الى صراخ بأعلى صوت لاتحالف بعد اليوم بعد أن تبخرت وعود ذلك العدو الأميريكي السعودي الإماراتي الغاصب وأصبحت سراب وبعد أن تمادى ذلك المحتل في جرمة واجرامه ولم يراعي دينا" ولاذمة بل تطاول ومارس ابشع المحرمات بحق المواطن اليمني تجبر وتكبر وقتل وشرد الكثير من الأبرياء وتنتهك الأعراض في أكثر من مدينة وزج في السجون كل من وقف ضده ومارس معهم ابشع وسائل التعذيب والترهيب 


 


اليوم المواطن اليمني في محافظات جنوب اليمن المحتله من قبل دول تحالف العدوان تشهد فوضى عارمة وسخط وغضب شعبي غير مسبوق اضراب وعصيان مدني وإحتجاجات قطعت فيها الشوارع وأشعلت الإطارات رفضا لسياسات حكومة العماله والارتزاق ورفضا للاحتلال الغاصب رغم تأخر هذه الصحوة الشعبية إلا أنها بداية إنطلاقة لشرارة التحرير من دنس الإحتلال  


 


 


فقد شهدت عواصم المحافظات الجنوبية اليمنية اليوم احتجاجات غاضبة  لليوم الثاني على التوالي، على تردي الوضع الاقتصادي وانهيار مختلف الخدمات الرئيسية لأبناء المجتمع.


 


وقطع المحتجون اليوم في مدينة عدن عدد من الشوارع الرئيسية مديرية الشيخ عثمان.


 


أما في مدينة سيئون محافظة حضرموت، فقد شهدت تظاهرات عارمة، حاصر من خلالها المحتجين مبنى المجمع الحكومي، الذي كان يتواجد بداخلة قائد المنطقة العسكرية الأولى الموالي لـ” علي محسن الأحمر” وعدد من القيادات العسكرية.


 


كما قطع المحتجون عدد من الشوارع والطرق الرئيسية، وإحراق إطارات السيارات التالفة في إنحاء متفرقة من المدينة.


 


من ناحية أخرى نظم أبناء مديرية المسيمير محافظة لحج، مظاهرات احتجاجية وعصيان مدني.


وشهدت منطقة العند احتجاجات واسعة وقطع عدد من الطرقات الرئيسية وإحراق إطارات السيارات التالفة.


 


 كما شهدت محافظة أبين اليوم مسيرات غاضبة جابت شوارع مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، طالب من خلالها المحتجون بطرد قوات التحالف من المحافظات الجنوبية.


 


أما في محافظة شبوة فقد شهدت مدينة “عتق”عاصمة المحافظة اليوم عصيانا مدنيا شمل كافة المحلات التجارية، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية جراء انهيار العملة المحلية أمام الدولار.


 


ورافقت عملية الاحتجاجات والمظاهرات الغاضبة عصيان مدني، بإغلاق المحلات التجارية، جراء ارتفاع الأسعار وتدهور العملة المحلية  أمام العملة الأجنبية بفعل الكارثة الاقتصادية التي ارتكبتها حكومة هادي بطبع 800 مليار ريال في روسيا، دون أي غطاء نقدي