الاتحاد برس :
رئيس حكومة عدن يلمح لوقف المرتبات وسط تحذيرات من انهيارها ..
متابعات .. الاتحاد برس
منقول عن ynp :
لوحت حكومة عدن، الثلاثاء، بخطوة جديدة في محاولة لوف انهيار العملة المحلية في مناطق سيطرتها جنوب اليمن ..
يتزامن ذلك مع تحذيرات من انهيارها في ظل ازمة اقتصادية غير مسبوقة.
وافادت مصادر حكومية بان احمد عوض بن مبارك، رئيس حكومة عدن، طرح خلال اجتماع مسائي لمجلس وزرائه في عدن فكرة وقف المرتبات لموظفي حكومته مع انها لا تتجاوز 10% من نسة موظفي الجمهورية..
والخطوة الجديدة ضمن سلسلة إجراءات طرحت خلال اللقاء، وفق المصادر، وشابها خلافات قبل ان يفض الاجتماع.
وتعاني حكومة بن مبارك ماليا منذ أيام.
واللقاء يعد الثالث في غضون يومين اذ سبقه لقاءين مع رشاد العليمي وسط تدهور مستمر للعملة المحلية التي تجاوزت الـالفي ريال للدولار الواحد لأول مرة في تاريخها.
وتأتي هذه التطورات وسط تحذيرات من انهيار محتمل لحكومة عدن في ضوء الوضع الاقتصادي ..
يذكر ان حكومة بن مبارك لم تستطيع صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها رغم انهم لا يوازون 10 % من موظفي الجمهورية للأشهر الأخيرة.
كما تعجز حاليا عن تسديد جزء من قيمة شجنة وقود لكهرباء عدن ليوم واحد.