الاتحاد برس :
اسرائيل تضع عينها على سورية
نشرت قناة الجزيرة خبر عن ان دبابتان إسرائيليتان تجتاز الخط الفاصل مع سورية وتتمركزان قرب قرية كودنا جنوب القنيطرة في الجولان وهذا ليس اول تحرك اسرائيلي اتجاه سورية
ففي 9/اكتوبر اخترقت سرية من قوات الكوماندوز الخط الفاصل في هضبة الجولان وتوغلت بعرض كيلو متر واحد وبعمق 500 متر قرب قرية معربه جنوب سد الرقاد جنوبي الجولان
وفي 11/اكتوبر توغلت قوات اسرائيلية بعرض كيلو متر واحد وبعمق 500 متر قرب قرية كودنا جنوب القنيطرة في منطقة الجولان وقامت باحراق الاشجار فيها
ومؤخرا دفعت اسرائيل بدبابتين اثنين لتتمركز في المنطقة التي اخترقتها من قبل في كودنا
يبدو ان اسرائيل تنوي إنشاء منطقة عازلة وسياج أمني على الحدود مع سورية وبين سورية ولبنان لمنع عمليات عمليات تسلل الاسلحة او المسلحين مستقبلا
هذا ولم تقم حكومة بشار باتخاذ اي موقف او حتى اصدار بيان شجب واستنكار وكأن الامر لايعنيها او يروق لها
المتابع العسكري #علي_النسي