الاتحاد برس متابعات :
السعودية تبدأ بتصعيد جديد وخطير ضد صنعاء وتوقعات بأن رد صنعاء سيكون مؤلم للغاية
أقدمت السعودية على تصعيد جديد ضد القطاع التجاري في مناطق سيطرة حكومة صنعاء .
وأوعزت السعودية لمحافظ البنك المركزي في عدن ، بإلغاء تراخيص ستة بنوك ، سبق ان اوقف التعامل معها لرفضها نقل مراكزها من صنعاء الى عدن .
وطالب محافظ بنك عدن ، حسب وثيقة تداولها ناشطون ، من شركة نظام “السويفت” ، بسحب النظام من البنوك الستة خلال اسبوع ، لمنعها من التحويلات البنكية .
وتمثل الخطوة تصعيداً جديداً سيقابل برد قاس خاصة وأن قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ، حذر السعودية من أن أي استهداف اقتصاد ومعيشة المواطنين ، سيقابل بخطوة مماثلة واضعاً معادلة جديدة هي “البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء”.