العناوين:

رسمي : صنعاء تزف خبر هام يسعد ساكنيين العاصمه

رسمي : صنعاء تزف خبر هام يسعد ساكنيين العاصمه

الاتحاد برس :

رسمي : صنعاء تزف خبر هام يسعد ساكنيين العاصمه 


 


الاتحاد برس- متابعات اعلاميه 


 


وكالات - صنعاء 


 


ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن ضبط أسعار المياه ووضع آلية لأصحاب الآبار والوايتات بأمانة العاصمة.


واستعرض الاجتماع الذي حضره وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني وأمين العاصمة حمود عباد، آلية الأسعار المقدمة من وزارة المياه والبيئة بشأن وايتات الماء.


وأقر المجتمعون، تشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، تضم كل من مديري الموارد المائية والنفط بالأمانة ونائب مدير مكتب الصناعة للنزول إلى الآبار العاملة بالديزل بالأمانة وضبط السعر وإلزام أصحابها بالانتقال إلى الطاقة البديلة خلال مدة لا تقل عن شهرين.


وأكدوا على اللجنة المكلفة بالنزول الميداني رفع تقريراً حول نتائج النزول لمناقشته والوقوف عليه في اجتماع الأحد المقبل.


وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء مقبولي إلى أن الاجتماع يأتي استجابة لتوجهات قيادة الدولة بإيجاد ضوابط وحلول وبدائل لمشكلة ارتفاع أسعار الديزل التي أثرت سلباً على مضاعفة قيمة أسعار المياه، بما يخفف من الأعباء على كاهل المواطنين في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.


وأكد الحرص على الانتقال إلى الطاقة البديلة والمتجددة للمساهمة في خفض أسعار المياه سواء من قبل مالكي الآبار أو أصحاب الوايتات.